الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* غرفة سوهاج تبحث حالات أصحاب المصانع المتعثرة

المصدر : بوابه الاهرام 16/1/2018

سلمى الوردجي

صرح محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج بأنه بناء على قرار مجلس إدارة المناطق الصناعية برئاسة أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بشأن تشكيل لجنة من الغرفة التجارية بسوهاج وجمعية المستثمرين ورئيس مكتب خدمات المستثمرين بديوان عام المحافظة ورؤساء المناطق الصناعية، لبحث حالات أصحاب المصانع المتعثرة.

وقال إنه لديهم 5 مناطق صناعية تحتوى على ما يقرب من 800 مصنع، مؤكدًا أنه يعمل نحو 40% فقط من إجمالي المصانع المعطلة.

وأكد "الشندويلي"، أن الـ 40% من المصانع التي تعمل لا تنطلق بطاقة إنتاجية كاملة، بل تعمل بطاقة إنتاجية من 10% إلى 20% من المصانع بنحو 40% كحد أقصى من طاقتها الإنتاجية.
وأرجع السبب إلى نقص رأس المال والعمالة والتسويق لديهم وباقي المصانع الـ60% لا تعمل نهائيًا، فمنها ما يحتاج إلى التعويم وبعض المصانع يحتاج لضخ رأس مال ومنها من يتطلب إعادة هيكلة.

ولفت إلى أنه تم تقديم العديد من المذكرات بشأن تلك المصانع منذ توقفها وتعثرها ولم تتم الاستجابة لها متمنيًا توجه الرئيس لتلك المصانع للعمل على حل العديد من المشكلات يواجهونها في الصعيد، وتوفير العديد من العمالة.

وانتقد "رئيس جمعية سوهاج"، البنوك حول القروض الموجهة للشركات والمصانع المتعثرة بفائدة 5% مؤكدًا أنه إذا طرح بيان لاستفادة أي من مصانع الصعيد وتم إدراجها ضمن تلك القروض لم يستفد منها أي من مصانع الصعيد.

وفسر ذلك بأن الصعيد من المناطق المهمة والحيوية التي تحتاج وبشدة إلى إعادة هيكلة وتعويم العديد من المصانع المتعثرة والمغلقة لديها، والتي تعمل بكفاءة وطاقة إنتاجية ضئيلة.
وطالب الحكومة بضرورة استجابة الحكومة لالتزام قرار الرئيس وأخذ المناطق الصناعية بالصعيد ضمن القائمة بسرعة الانتهاء منها قرب الـ6 أشهر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع